أكد رئيس مجلس المستشارين محمد ولد الرشيد، الجمعة بمراكش، أن المغرب يضطلع بدور استراتيجي يجعله حلقة وصل بين الفضاءات الأورو-متوسطية والخليجية والإفريقية، في ظل التحولات الاقتصادية والجيوسياسية التي يشهدها العالم.
وأوضح ولد الرشيد، خلال افتتاح الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو-متوسطية والخليج، أن المملكة راكمت شراكات متقدمة مع الاتحاد الأوروبي وعلاقات متنامية مع دول الخليج، إلى جانب انخراطها المتواصل في دعم التعاون الإفريقي.
وأشار إلى أن المبادرات الملكية الموجهة نحو القارة الإفريقية، ومنها المبادرة الأطلسية ومشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب، تعكس التزام المملكة بتحويل الإمكانات المشتركة إلى مشاريع تنموية ملموسة.
وشدد المسؤول البرلماني على أن التحديات الحالية تفرض تعزيز التنسيق والتكامل بين مختلف الشركاء الإقليميين من أجل تحقيق التنمية والاستقرار المشتركين.
20 دقيقة : هيئة التحرير













