ولد الرشيد: المغرب يعزز موقعه كجسر استراتيجي بين أوروبا والخليج وإفريقيا

20 يونيو 2026
ولد الرشيد: المغرب يعزز موقعه كجسر استراتيجي بين أوروبا والخليج وإفريقيا

أكد رئيس مجلس المستشارين محمد ولد الرشيد، الجمعة بمراكش، أن المغرب يضطلع بدور استراتيجي يجعله حلقة وصل بين الفضاءات الأورو-متوسطية والخليجية والإفريقية، في ظل التحولات الاقتصادية والجيوسياسية التي يشهدها العالم.

وأوضح ولد الرشيد، خلال افتتاح الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو-متوسطية والخليج، أن المملكة راكمت شراكات متقدمة مع الاتحاد الأوروبي وعلاقات متنامية مع دول الخليج، إلى جانب انخراطها المتواصل في دعم التعاون الإفريقي.

وأشار إلى أن المبادرات الملكية الموجهة نحو القارة الإفريقية، ومنها المبادرة الأطلسية ومشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب، تعكس التزام المملكة بتحويل الإمكانات المشتركة إلى مشاريع تنموية ملموسة.

وشدد المسؤول البرلماني على أن التحديات الحالية تفرض تعزيز التنسيق والتكامل بين مختلف الشركاء الإقليميين من أجل تحقيق التنمية والاستقرار المشتركين.

20 دقيقة : هيئة التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق