احتضنت مدينة مراكش،امس الجمعة، أشغال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو-متوسطية والخليج، بمشاركة رؤساء برلمانات ومجالس تشريعية ومسؤولين اقتصاديين من عدة دول.
وشكل المنتدى، المنظم من طرف مجلس المستشارين وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، فضاء للنقاش حول القضايا الاقتصادية والرقمية والبيئية التي تواجه المنطقة.
وشهدت المدينة الحمراء خلال اليوم الأول توقيع عدد من مذكرات التفاهم الرامية إلى تعزيز التعاون البرلماني والاقتصادي بين المغرب وشركائه الإقليميين، خاصة في إفريقيا والفضاء الأورو-متوسطي.
ويركز المنتدى على ملفات حيوية تشمل الاستثمار والذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي والتغيرات المناخية، إلى جانب فرص التكامل الاقتصادي بين الدول المشاركة.
20 دقيقة : عادل بوحجاري












