مراكش تحتضن منتدى برلمانيا دوليا بمشاركة مسؤولين من أوروبا والخليج وإفريقيا

20 يونيو 2026
مراكش تحتضن منتدى برلمانيا دوليا بمشاركة مسؤولين من أوروبا والخليج وإفريقيا

احتضنت مدينة مراكش،امس الجمعة، أشغال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو-متوسطية والخليج، بمشاركة رؤساء برلمانات ومجالس تشريعية ومسؤولين اقتصاديين من عدة دول.

وشكل المنتدى، المنظم من طرف مجلس المستشارين وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، فضاء للنقاش حول القضايا الاقتصادية والرقمية والبيئية التي تواجه المنطقة.

وشهدت المدينة الحمراء خلال اليوم الأول توقيع عدد من مذكرات التفاهم الرامية إلى تعزيز التعاون البرلماني والاقتصادي بين المغرب وشركائه الإقليميين، خاصة في إفريقيا والفضاء الأورو-متوسطي.

ويركز المنتدى على ملفات حيوية تشمل الاستثمار والذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي والتغيرات المناخية، إلى جانب فرص التكامل الاقتصادي بين الدول المشاركة.

20 دقيقة : عادل بوحجاري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق