اضطر ضابط ومفتش شرطة بمنطقة العيايدة بمدينة سلا، زوال اليوم السبت، إلى استعمال أسلحتهما الوظيفية لتحييد خطر داهم صادر عن شقيقين مبحوث عنهما للاشتباه في تورطهما في جريمة قتل سابقة.
وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الشرطة كانت تؤازر فريقا تابعا للدرك الملكي، انتقل لتوقيف المشتبه فيهما المتورطين في جريمة قتل ارتكبت بمنطقة عين عتيق بضواحي الرباط، قبل أن يبدي الشقيقان مقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض.
وأضاف المصدر ذاته أن هذا التدخل أسفر عن إصابة ضابط شرطة بجروح على مستوى الصدر، بعدما واجه المشتبه فيهما عناصر الأمن في ظروف شكلت تهديدا مباشرا لسلامة المواطنين والموظفين.
وأمام خطورة الوضع، اضطر فريق التدخل الأمني المشترك إلى إطلاق عيارات نارية أصابت المشتبه فيهما، فيما أطلق عنصر من الدرك الملكي رصاصة واحدة مكنت من تحييد الخطر وحجز الأسلحة البيضاء المستعملة في الاعتداء.
وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، بينما تتواصل الأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل كشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية.
20 دقيقة : محمد العزوزي














