تفكيك عصابة مختصة في سرقة المواشي بسطات

2 مارس 2024
تفكيك عصابة مختصة في سرقة المواشي بسطات


تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية سطات، اليوم السبت، من تفكيك عصابة مختصة في سرقة المواشي وإخفائها في ضيعات فلاحية نواحي عاصمة الشاوية، بعد إيقاف اثنين من المشتبه فيهم وحجز عدد مهم من رؤوس المواشي.

وأفادت مصادر متطابقة، بأن سرية سطات كوّنت تنسيقا أمنيا بين المراكز الترابية للدرك الملكي بالإقليم، نتيجة استقبال شكايات من بعض المواطنين ينحدرون من القرى المجاورة لمدينة سطات يبسطون فيها تعرض ماشيتهم للسرقة في ظروف غامضة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن عناصر الضابطة القضائية انخرطت، إثرها، في القيام بالأبحاث والكمائن؛ إلى أن توصلت إلى مكان إخفاء المواشي موضوع السرقة.

ووفق المعطيات عينها، فإن عناصر الدرك الملكي بسطات انتقلت إلى الجهة الشرقية لمدينة سطات، حيث تمكنت من إيقاف شخصين يشتبه في وقوفهما وراء تنفيذ عمليات السرقة وحجز ما يقارب 300 رأس موزعة بين الأغنام والماعز والأبقار، فضلا عن سيارتين نفعيتين يشتبه في الاستعانة بهما أثناء سرقة المواشي ونقلها إلى الضيعات نواحي سطات.

وأمرت النيابة العامة المختصة بسطات بوضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي التمهيدي وإيداع المواشي بالمحجز البلدي بسطات، في انتظار تتمة الإجراءات القانونية قبل تسليمها إلى أصحابها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق