اعتراض عشرة مرشحين للهجرة بشاطئ بليونش

25 مارس 2024
اعتراض عشرة مرشحين للهجرة بشاطئ بليونش


تمكّن 3 مهاجرين مغاربة من الوصول، أمس الأحد، إلى “شاطئ بنزو” بسبتة المحتلة عن طريق السباحة انطلاقا من شاطئ بليونش بإقليم المضيق الفنيدق.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية “إفي” أن المعنيين كانوا من بين مجموعة من المرشحين للهجرة اعترضتهم قوات الدرك الملكي المرابطة ضواحي الشاطئ، الذي يعرف في الآونة الأخيرة محاولات متكررة للسباحة نحو الثغر المحتل.

وتمكنت عناصر الدرك الملكي، وفق المصدر ذاته، من اعتراض عشرة مرشحين للهجرة بشاطئ بليونش، وآخرين داخل البحر، وأشار إلى أن محاولات الهجرة سباحة بشمال المغرب مستمرة رغم الظروف الجوية السيئة التي تعرفها المنطقة نتيجة الرياح الشرقية القوية التي تجاوزت سرعتها 40 كيلومترا في الساعة.

ويعتبر المرشحون للهجرة، وفق “إفي”، أنه في ظل هذا الطقس يصبح الوصول إلى ساحل سبتة أسهل بسبب التيارات والأمواج التي تسهل عبورهم، غير أن حوادث غرق عدة، خلال محاولات، تثبت عكس ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق