فنانون مرموقون يجتمعون ضمن مشروع “One Human” لإنتاج فيديو كليب لجمع التبرعات لفائدة اليونيسيف

6 أغسطس 2021
فنانون مرموقون يجتمعون ضمن مشروع “One Human” لإنتاج فيديو كليب لجمع التبرعات لفائدة اليونيسيف

 أطلق المنتج والملحن الأمريكي، غراهام كزاش، مؤخرا، مشروع “One Human” (إنسان واحد) لإنتاج فيديو كليب يضم أكثر من 100 فنان عالمي بارز، من بينهم المغني المغربي حميد بوشناق، في مبادرة تهدف إلى جمع تبرعات لفائدة اليونيسف.

وذكر بلاغ لصاحب المبادرة أن حميد بوشناق، “مغني الراي المغربي المشهور عالميا”، يوجد إلى جانب 122 فنانا آخرين من 110 بلدان في فيديو كليب سيتم تحويل إيراداته إلى اليونيسيف من أجل مساعدة الأطفال المحرومين.

وأوضح المصدر ذاته أن المشروع الذي أطلق بمناسبة اليوم العالمي لنيلسون مانديل، الذي يحتفل به في 18 يوليوز من كل عام، يضم نجوما مثل كريس مايرز (من مجموعة Umphrey’s McGee)، وألفا يايا ديالو (جائزة جونو)، ودوبي غناوري (جائزة غرامي)، وآل والسر (جائزة غرامي)، والنجم اليوناني جورج بيريس، والسوبرانو تارانغا غونتيليكي.

وأضاف البلاغ أن الفيديو كليب “One Human”، المتوفر على الإنترنت منذ 16 يوليوز الماضي، يهدف إلى نقل رسالة عالمية من أجل السلام والتضامن من خلال دعم منظمة اليونيسف التي تعمل في أكثر من 190 دولة لإنقاذ الأطفال والدفاع عن حقوقهم ومساعدتهم على تحقيق كامل إمكانياتهم، مبرزا أن اليونيسف تعمل أيضا على الحد من انتشار كوفيد -19 وآثاره على الأطفال والمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

وسجل الفنان أن الأمر يتعلق بدعوة في لحظة “حاسمة” من التاريخ، موجهة إلى المجتمع الدولي “للالتقاء وإعادة بناء العلاقات والدبلوماسية والتعاطف”، مشيرا إلى أن المشروع، يروي، من خلال الموسيقى، “التاريخ الجماعي، الذي يدعونا رغم اختلافاتنا، إلى السعي جميعا إلى التفاهم والتعايش”.

وقام غراهام كزاش بتأليف هذه الموسيقى خصيصا لأوركسترا جمعت 11 بلدا و 17 موسيقيا يعزفون على آلات من ثقافات مختلفة مثل التايكو الياباني، والسيتار والسنطور الهنديين، والدجيمبي الغرب إفريقي، وآلات الإيقاع اللاتينية، ومزمار القربة الاسكتلندي، والعود العربي.

وأوضح الملحن الأمريكي أن “هذه الموسيقى تحكي قصتنا جميعا وتخلق شيئا مميزا وفريدا، من خلال إظهار أننا يمكن أن نكون أقوى من خلال وحدتنا، ومن خلال اللغة العالمية للموسيقى”، مؤكدا أنه “يمكننا أن نتحد في وعي راق، كشعب واحد، للمساعدة على حل أزمات العالم”.

ولإيصال رسالته من أجل السلام، يستخدم المشروع عدة أنواع موسيقية تتراوح بين موسيقى الروك والموسيقى الكلاسيكية، مرورا بموسيقى البوب والجاز، بحسب الفنان، الذي أعرب عن أمله في أن يشجع الفيديو كليب الجمهور على المشاركة في حملة اليونيسف لجمع التبرعات لمساعدة الأطفال المحتاجين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds