6 فوائد لحمام الزيت.. تعرفي عليها

6 أغسطس 2020
6 فوائد لحمام الزيت.. تعرفي عليها

من الطرق القديمة والتي لا يزال يعمل بها هي “حمام الزيت” للحفاظ على الشعر وقويته والتخلص من مشاكله، تعرفي معنا حواء على بعض فوائد حمام الزيت لتقومي به بشكل يومي وهي:

1- حماية الشعر

من الأمور التي تفيد الشعر كثيراً وتحميه هي دهن الشعر بالزيت أو حمام الزيت فهو خطوة ضرورية لحماية الشعر من الغبار ومن التلوث ومن أشعة الشمس الضارة.

2- الحفاظ على رطوبة الشعر ومنع جفافه

إن حمام الزيت من الأمور التي تحافظ على رطوبة الشعر وفروة الرأس وتمنع جفافه, كما أن الزيت يخترق فروة الرأس والشعرة مما يحافظ على الشعر من الجفاف.

3- المساعدة على الاسترخاء

يساعد حمام الزيت على الاسترخاء ويزيل الشد والتوتر من الرأس, وهو مفيد للغاية للجهاز العصبي.

4- التخلص من الصداع

من الطرق الطبيعية الرائعة التي تساعد على التخلص من الصداع هو حمام الزيت فالزيوت الدافئة والمساج هما علاج سريع وفعال للصداع

5- زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس

يساعد المساج في زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس مما يساهم في نمو صحي وسريع للشعر وجعل الشعر مشرق وحيوي أكث. كما ينصح بأن يتم عمل المساج بالزيوت الدافئة للأنف والأذن والعين للتخلص من أعراض البرد والصداع ووالتوتر.

6- منع الإصابات البكتيرية والفطرية

إن حمام الزيت يعمل على حماية فروة الرأس من الإصابات الفطرية والبكتيرية ويمنع انسداد مسامات فروةالرأس ويزيل الأوساخ والقشرة من فروة الرأس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق