التصاعد الخطير في غزة يدفع وزير الخارجية الأردني للدعوة إلى تحرك دولي عاجل

4 فبراير 2024
التصاعد الخطير في غزة يدفع وزير الخارجية الأردني للدعوة إلى تحرك دولي عاجل

20 دقيقة

حذر وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في تصريحاته يوم الأحد، من التصاعد الخطير في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشددًا على أن خطر توسع الحرب يتزايد يومًا بعد يوم. ودعا إلى تحرك دولي فوري وفعّال لوقف الحرب وتفادي الكارثة الإنسانية القائمة في المنطقة.

في لقاء مع نظيره الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، أكد الصفدي على أهمية استمرار دعم المجتمع الدولي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وثمّن دعم فرنسا للوكالة، مؤكدًا أن الحل للدولتين يبقى السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمان في المنطقة.

في سياق متصل، أشار الوزيران إلى جهودهما المشتركة لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى سكان غزة، وشددا على رفض تهجير الفلسطينيين داخل أرضهم والتصعيد الخطير الذي تشهده الضفة الغربية. يأتي هذا في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 120 يومًا، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى وتدهورًا إنسانيًا غير مسبوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق