بوتين يحذر من اندلاع صراع عالمي

9 مايو 2024
بوتين يحذر من اندلاع صراع عالمي

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، من اندلاع صراع عالمي، مؤكدا أنه لن يسمح بتهديد أكبر قوة نووية في العالم، في إشارة إلى روسيا.

وذكرت وكالة رويترز أن بوتين وخلال الاحتفال بذكرى انتصار الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية على ألمانيا النازية الخميس، قال إن ما وصفها بالنخب الغربية المتغطرسة نسيت الدور الحاسم للاتحاد السوفيتي في هزيمة ألمانيا النازية، واتهم الغرب بتأجيج الصراعات حول العالم.

وأكد بوتين في الساحة الحمراء بموسكو أن “روسيا ستبذل قصارى جهدها لمنع وقوع صدام عالمي، لكن في الوقت نفسه، لن نسمح لأحد بتهديدنا، قواتنا في حالة تأهب للقتال دائما”.

 وتابع بوتين: “يريد الغرب نسيان دروس الحرب العالمية الثانية”. مضيفا أن “روسيا تكرم جميع الحلفاء الذين شاركوا في هزيمة ألمانيا النازية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق