تبون: الجزائر حققت اكتفاء ذاتيا في أزمة كورونا

18 يونيو 2020
تبون: الجزائر حققت اكتفاء ذاتيا في أزمة كورونا

شدد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، على أن بلاده واجهت فيروس كورونا المستجد بحزم منذ بدايات تفشيه، واستطاعت تجاوز الظروف الصعبة، بفضل تضافر الجهود الوطنية وابتكار شبابها حتى أصبحت في اكتفاء ذاتي.

وفي كلمة ألقاها في القمة الصينية- الأفريقية، المخصصة للتضامن من أجل مكافحة جائحة فيروس كورنا المستجد، والتي نظمت عبر تقنية مؤتمرات الفيديو، قال تبون: “واجهت الجزائر هذا الوباء بحزم منذ الوهلة الأولى، فبالإضافة إلى اتخاذ مجموعة من القرارات لتعزيز التدابير الوقائية، وكما يقال الأزمة تلد الهمة، فلقد تجاوز وطني الظروف الصعبة في البداية بتظافر الجهود الوطنية والابتكار لشبابنا، فأصبحنا اليوم في اكتفاء ذاتي فيما يخص وسائل الوقاية وإنتاج الأدوية ووسائل الفحص”.

وأكد تبون أن “الجزائر من أوائل البلدان التي عبرت عن تضامنها الكامل مع الصين في تلك الظروف العصيبة”، وتابع قائلا: “الجزائر تشدد على أهمية وصول اللقاحات إلى البلدان النامية خصوصا الأفريقية بشكل منصف وفعال وفي الوقت المناسب”.

وثمّن تبون على “تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ بجعل أي لقاحات سيتم تطويرها في الصين ضد فيروس كوفيد- 19 بمثابة ملكية عمومية عالمية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق