الجزائر تعتزم صنع 70% من حاجياتها من الدواء خلال سنتين

29 يونيو 2020
الجزائر تعتزم صنع 70% من حاجياتها من الدواء خلال سنتين

كشف وزير الصناعة الصيدلانية الجزائري، لطفي بن باحمد، أن “لحكومة بلده رغبة في تطوير الإنتاج المحلي للدواء، سيما من خلال مرافقة الصناعيين المحليين من خلال إزالة القيود المختلفة التي تعيق تحقيق مشاريعهم”، مضيفا “لقد حددنا هدفًا لتغطية 70% من احتياجاتنا من الأدوية في ظرف سنتين”.

وقال الوزير في تصريحات إعلامية إن “الصناعيين المحليين يواجهون العديد من العراقيل، سيما القيود البيروقراطية بما في ذلك تأخير التسجيل”.

وقال بن باحمد إنه يؤيد أيضا منع استيراد المكملات الغذائية، موضحا أن المصنعين المحليين يمكنهم تصنيع المكملات الغذائية.

وتابع موضحا أن الجزائر استوردت أدوية بقيمة 1.13 مليار دولار في سنة 2019 مقابل 1.24 مليار دولار في 2018 وفقًا لمعطيات الجمارك الجزائرية.

وحسب ذات المصدر، فإن واردات الأدوية قد سجلت خلال الربع الأول من العام الحالي زيادة نسبتها 20.45 % مقارنة بنفس الثلاثي من سنة 2019 الذي سجل 241.08 مليون دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق