حزب تونسي يدعو إلى تكوين “حكومة إنقاذ وطني” في البلاد

25 يوليو 2021
Tunisian Prime Minister Hichem Mechichi, first row at right, and designate Justice Minister Youssef Zouaghi, left first row, attend debates as the government faces a confidence vote, Tuesday, Jan.26, 2021 at the Parliament in Tunis. Tunisians are marching on their heavily guarded parliament Tuesday as lawmakers vote on a new government, after a week of youth protests and riots over poverty and lack of jobs that left one young demonstrator dead and hundreds jailed. Prime Minister Hichem Mechichi announced a government reshuffle last week in the midst of the unrest. (AP Photo/Hassene Dridi)

دعا حزب البديل التونسي، الأحد، إلى “تكوين حكومة إنقاذ وطني بعيدة عن التجاذبات السياسية”.

 وأضاف، في بيان بمناسبة إحياء تونس ذكرى عيد الجمهورية، أن النظام السياسي الحالي يتحمل “كامل المسؤولية لما آلت إليه الأوضاع في البلاد”، مشيرا إلى أن “جو التوتر والمشاحنات تولدّت عنه أزمات متتالية عصفت بمؤسسات الدولة وأدت بها إلى الشلل والفشل”.

وقال إن “البديل التونسي يجدد دعوته إلى ضرورة القيام في أسرع الأوقات باستفتاء شعبي لاختيار النظام السياسي الأصلح للبلاد ويؤكد دعمه التام لكل المبادرات السائرة في هذا الاتجاه وعزمه الانخراط فيها والانضمام إليها”. 

ودعا ما وصفها بـ”كل القوى الحية” إلى “التحلي بروح المسؤولية والانطلاق فورا نحو تكوين حكومة إنقاذ وطني بعيدة عن جميع التجاذبات السياسية تكون مسنودة من جميع مؤسسات الدولة والأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني وتكون بوصلتها الوحيدة إنقاذ الدولة من خطر الانهيار الوشيك”، على حد قول البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق