اختتام مفاوضات مسؤولي من روسيا وأوكرانيا للتوصل إلى حل ينهي الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا

28 فبراير 2022
اختتام مفاوضات مسؤولي من روسيا وأوكرانيا للتوصل إلى حل ينهي الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا

اختتم مسؤولون من روسيا وأوكرانيا، المفاوضات التي جرت بينهم، الاثنين، سعيا للتوصل إلى حل ينهي الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا، في محادثات وُصفت بـ”الصعبة”، والتي تم خلالها تحديد “سلسلة أولوليات”.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مستشار الرئاسة الأوكراني، ميخايلو بودولياك، قوله، إن المسؤولين “اختتموا المحادثات وسيعودون إلى عاصمتي البلدين (كييف وموسكو) لإجراء مزيد من المشاورات، قبل عقد جولة ثانية من المفاوضات”.

وأضاف بودولياك، وهو أحد المفاوضين الأوكرانيين: “الطرفان حددا سلسلة أولويات ومواضيع تتطلب بعض القرارات”، قبل إجراء الجولة الثانية، وفق ما ذكرتوكالة فرانس برس.

من جانبه، فيما أشار نظيره الروسي، فلاديمير ميدينسكي، إلى أن اللقاء الجديد “سيحصل قريبا”، على الحدود البولندية البيلاروسية.

وكانت أوكرانيا قد قالت في وقت سابق، إن وفدا تابعا لها وصل إلى الحدود البيلاروسية، بهدف إجراء محادثات مع الجانب الروسي لإنهاء الحرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds