جامعة ابن زهر بأكادير والجامعة الوطنية المستقلة للمكسيك توقعان اتفاقية شراكة لتطوير التعاون الأكاديمي.

17 نوفمبر 2022
جامعة ابن زهر بأكادير والجامعة الوطنية المستقلة للمكسيك توقعان اتفاقية شراكة لتطوير التعاون الأكاديمي.

وقعت جامعة ابن زهر بأكادير والجامعة الوطنية المستقلة للمكسيك، مؤخرا بمكسيكو، اتفاقية شراكة لتطوير التعاون الأكاديمي.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس جامعة ابن زهر بأكادير، عبد العزيز بنضو، ورئيس الجامعة الوطنية المستقلة للمكسيك، إنريكي كراوي ويتشيرز، بحضور سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، إلى وضع إطار للشراكة والتعاون بين الجامعتين، بما يمكن من تقاسم الخبرات في مجالات البحث والتكوين، وتعزيز التبادل بين الأساتذة والطلبة والباحثين، وتطوير الأعمال البحثية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ويمتد التعاون، بموجب الاتفاقية، لخمس سنوات، وسيركز أساسا على البحث العلمي المشترك في مجالات تشمل على الخصوص مكافحة التصحر واستصلاح الأراضي والتنوع البيولوجي والطاقات المتجددة والنظيفة، علاوة على الهجرة وصناعة السيارات والأسمدة.وقال السيد كراوي ويتشيرز، في كلمة بالمناسبة، إن التعاون الأكاديمي يفتح آفاقا واعدة لتطوير وتنويع الشراكات بين البلدين، خاصة في القطاعات التي تحظى بالأولوية في السياق الدولي الراهن، مثل الأمن الغذائي والأسمدة والطاقات المتجددة.من جهته، قال السيد بنضو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الاتفاقية تأتي لإرساء آليات للتعاون متعدد الأوجه بين المؤسسات الجامعية التابعة للجامعة الوطنية المستقلة للمكسيك، ونظيراتها التابعة لجامعة ابن زهر التي تغطي جميع الأقاليم الصحراوية الجنوبية للمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق