الداخلة تحتضن الدورة السابعة من تظاهرة “موروكو سويم تريك”

7 ديسمبر 2022
الداخلة تحتضن الدورة السابعة من تظاهرة “موروكو سويم تريك”


احتضنت مدينة الداخلة، مؤخرا، الدورة السابعة من تظاهرة “موروكو سويم تريك”، وهي مسابقة دولية للسباحة، مفتوحة أمام الهواة والمحترفين.

وأصبحت هذه المسابقة، التي تقام في المياه المفتوحة، والفريدة من نوعها بحكم صيغة إجرائها والفضاء الذي يستضيفها، موعدا أساسيا في الأجندة الدولية لهذا الصنف الرياضي.

وتوزعت المسابقة، التي نظمتها “أوبن واتر إيفنت”، على أربع مراحل، امتدت الأولى على مسافة 5ر6 كلم، والثانية على مسافة 8,5 كلم، بينما جرت المرحلتان الثالثة والرابعة على مسافتي 10 و5 كلم، على التوالي.

وقالت مؤسسة ومنظمة “موروكو سويم تريك”، إيديث مولينا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الدورة عرفت مشاركة 120سباحا، من 20 جنسية، من بينهم 40 سباحا مغربيا، مشيرة إلى أن جديد هذه الدورة تمثل في تنظيم سباق في فئة الزوجي.

وتابعت أن من بين خصوصيات هذه الدورة السابعة، هناك مشاركة ثلاثة سباحين من أجل جمع مبالغ مالية لفائدة جمعيات خيرية، موضحة أن نادية بن بهتان (أول مغربية عبرت وحيدة مضيق جبل طارق سباحة سنة 2015) ودافيد رينال مثلا، على التوالي، “بينك وايڤ”، وهي مبادرة لمحاربة السرطان، وكلوتيلد مارشال (جمعية من أجل بسمة طفل).

يذكر أن هذه المسابقة، التي تصل مسافتها إلى 30 كلم، تنظم وفق قواعد الاتحاد الدولي للسباحة لدى الهواة، بهدف الوصول إلى أبعد مدى، مع محاولة التفوق على باقي المنافسين

وتتم ممارسة رياضة السباحة في المياه المفتوحة عادة في البحر أو البحيرات والأنهار. وهذا النوع من المنافسة مفتوح أمام جميع السباحين من الرجال والنساء دون تحديد للسن، وإنما يتطلب فترة تدريب طويلة قبل المشاركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق