إقليم تازة: عمالة الإقليم تحتضن لقاءا للتشخيص الترابي إعدادا لبرنامج التنمية الجهوية.

7 ديسمبر 2022
إقليم تازة: عمالة الإقليم تحتضن لقاءا للتشخيص الترابي إعدادا لبرنامج التنمية الجهوية.


جريدة 20 دقيقة/تغطية الحسن قرمان- تازة.


إحتضنت القااعة الكبرى للإجتماعات واللقاءات بعمالة إقليم تازة، يوم الثلاثاء 6 دجنبر 2022 لقاء جهويا موسعا يدخل ضمن البرنامج الجهوي للجلسات الترابية الموضوعاتية المنظم من قبل المجلس الجهوي لفاس/مكناس- محطة إقليم تازة بتنسيق مع عمالة إقليم تازة.

لقاء ترأسه الكاتب العام للعمالة، السيد: حميد لغليمي بمعية نائبة رئيس مجلس جهة فاس/مكناس، السيدة: خديجة أدرية. لقاء جهوي كبير شهد حضور فعاليات مختلفة من: برلمانيو الإقليم، رئيس المجلس الإقليمي، عميد الكلية متعددة التخصصات بتازة، ممثلو الغرف المهنية، رؤساء الجماعات الترابية، رؤساء المصالح اللاممركزة، ممثلة الإتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة فاس/مكناس، مكتب الدراسات أليونس المكلف بإعداد برنامج التنمية الجهوية، فاعلون إقتصاديون وإجتماعيون، ممثلي هيئات المجتمع المدني والمنابر الإعلامية.

هذا اللقاء الذي يدخل ضمن الجلسة الترابية الموضوعاتية السادسة، بعد أن نظم سابقا بكل من: إفران، بولمان، مولاي يعقوب، تاونات ومكناس، ليكون مناسبة جهوية للقاء ب والتشاور مع الفاعلين الترابيين بإقليم تازة، من أجل التحاور والنقاش حول خصوصيات الإقليم والمؤهلات المتعددة التي يزخر بها، إعدادا لبرنامج التنمية الجهوية، حيث إفتتحت أشغال هذا الجمع المؤسساتي بكلمة ترحيبية ألقاها الكاتب العام للعمالة، مذكرا الحضور بسياق الجلسة وأهدافها التنموية للإقليم ضمن منظومة ترابية جهوية متكاملة، لتليه نائبة رئيس مجلس الجهة التي أشادت بدورها بالحاضرات والحاضرين، كل بصفته وإسمه، مذكرة بأهداف اللقاء وبرنامجه الورشاتي الهام. ليتناول بعدها ممثل مكتب الدراسات الجهوي الكلمة لإلقاء عرض تفاعلي مركز حول المحاور الكبرى التي ينبني عليها برنامج التنمية الجهوية إنطلاقا من خصوصية وحاجيات كل إقليم.

ليختتم اللقاء بتوزيع الحاضرات والحاضرين على خمس ورشات موضوعاتية تهم: التنمية الإقتصادية ولسياحية والإستثمار- الفلاحة والماء والبيئة- الفوارق والتفاوتات المجالية- التكوين المهني وإنعاش الشغل- التنمية الإجتماعية والثقافية والرياضية. قصد مزيد من التفصيل والنقاش والإثراء والتوصيات الإقليمية في كل محور موضوعاتي مطروح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق