مجلس جهة الشرق والولاية يوقعان اتفاقية شراكة مع هذه الوزارة لتطوير منظومة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

6 فبراير 2023
مجلس جهة الشرق والولاية يوقعان اتفاقية شراكة مع هذه الوزارة لتطوير منظومة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

20 دقيقة

على هامش المنتدى المغربي الاسباني الذي نظم بالناظور تحت شعار “التعاون المغربي الاسباني في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، رافعة للتنمية المستدامة والمجالية” ، المنظم بشراكة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والوكالة الاسبانية ومجلس جهة الشرق.

تم توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وولاية جهة الشرق ،والتي تهدف إلى المساهمة في تطوير منظومة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني من خلال مرافقة حاملي المشاريع والمنظمات المهنية العاملة في القطاعات التي يشملها الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وستساهم هذه الاتفاقية في تحسين البيئة الاقتصادية والاجتماعية للمستفيدين على مستوى عمالة وأقاليم جهة الشرق، بشراكة مع مختلف الفاعلين المؤسساتيين والخواص وذلك عبر:

– تعزيز القدرات التنظيمية والتقنية والتسيرية للمنظمات المهنية العاملة بقطاعات الاقتصاد الاجتماعي والتضام
– الترويج لمنتجات وخدمات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني؛
– تأهيل الفاعلين في إطار منظومة بيئية، اجتماعية واقتصادية مهنية؛
– دعم وتمويل الأنشطة المنتقاة في إطار المشروع؛
– تعزيز التشغيل و خلق المقاولات لصالح الفاعلين المنتمين إلى فئات هشة بالخصوص ، من خلال التدريب والدعم المناسب لتسهيل اندماجهم المهني، لا سيما في إطار عمل منظمات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني؛
– تدعيم مشاريع تمكين النساء والشباب، وتشجيع خلق فرص الشغل والقيمة المضافة لساكنة الجوار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق