عمالة إقليم بولمان تشكل لجانا لمراقبة الأسعار ، وتتوعد المتلاعبين بقوت المواطنين

7 فبراير 2023
عمالة إقليم بولمان تشكل لجانا لمراقبة الأسعار ، وتتوعد المتلاعبين بقوت المواطنين

20دقيقـة || محمـد بلحـاج

شكلت الزيادات الصاروخية المتتالية التي تعرفها جل المواد الاستهلاكية بمختلف الأسواق، محور اجتماع انعقد بمقر عمالة اقليم بولمان ، بتعليمات مباشرة من السلطات الإقليمية لعمالة الإقليم.

وكان الاجتماع ، الذي ترأسته السلطات الإقليمية بحضور ممثلين عن المصالح الأمنية والادارات المعنية والغرفة الجهوية للفلاحة ومثيلتها للتجارة والصناعة والخدمات ، فرصة لمناقشة القضية المطروحة من مختلف جوانبها والبحث عن التدابير التي سيتم أجرأتها للحد من الزيادات في أسعار المنتوجات الاستهلاكية .

وفي كلمة له بهذه المناسبة ، أكد مصدر مطلع من السلطات الإقليمية أن هذا الاجتماع الذي ينعقد في أعقاب الزيادات المتتالية التي تعرفها أسعار العديد من المواد الغذائية ، يهدف إلى مناقشة الإجراءات الواجب اتخاذها للحد من هذه الزيادات ، داعيا إلى حشد وتشبيك جهود جميع المتدخلين لضمان الإمدادات العادية للمنتجات الغذائية بالأسواق المحلية ولمكافحة المضاربة.

وأجمع المتحدثون على أن إمدادات أسواق الإقليم بالمواد الغذائية عادية ، مع ارتفاع أسعار بعض المنتوجات ، خاصة منها الخضروات واللحوم والقطاني .

وفي هذا الصدد ، تقرر تشكيل لجان إقليمية مختلطة ، تتكون من جميع المصالح المعنية ، لضمان مراقبة الأسواق وبنيات التوزيع (أسواق الإقليم للفواكه والخضروات والأسماك ، والمجزرة البلدية لكل من ميسور واوطاط الحاج وبولمان ، من بين أمور أخرى) ، وذلك لمحاربة المضاربات واحتكار السلع وضمان شفافية المعاملات التجارية .

وفي هذا الصدد، ستعمل اللجن على ردع وجزر كل المخالفين الذين تسول لهم أنفسهم التلاعب في التموين أو الزيادة غير المبررة في الأسعار والقوت اليومي للمواطنين ، واتخاذ الإجراءات الردعية الضرورية في حقهم طبقا للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن .

ودعت مختلف مصالح عمالة إقليم بولمان جميع التجار الى الانضباط والتحلي بالغيرة الوطنية المعروفة عنهم لضمان تموين السوق المحلية من جميع المواد الاستهلاكية وتطبيق أثمان معقولة تترجم وضعية السوق الحقيقية رأفة ورحمة بالمواطنين الفقراء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق