أشغال بناء المركب الجامعي بمدينة الحسيمة بلغت نسبة 40% تقريبا

24 مارس 2023
أشغال بناء المركب الجامعي بمدينة الحسيمة بلغت نسبة 40% تقريبا


أكّد بلاغ صادر عن رئاسة جامعة عبد المالك السعدي، اليوم الخميس، استمرار أشغال بناء المركب الجامعي بمدينة الحسيمة وبلوغها نسبة 40% تقريبا إلى حدود اليوم.

وأوضح البلاغ أن “هذا المشروع تمت برمجته بغلاف مالي قدره 400 مليون درهم، منها 100 مليون درهم مخصصة للحي والمطعم الجامعيين” موردا أن “مجموع الصفقات الملتزم بها إلى حدود اليوم بلغ 270 مليون درهم”.

وسيمتد هذا المركّب الجامعي الذي تقدر طاقته الاستيعابية بحوالي 4000 مقعد، حسب بلاغ رئاسة الجامعة، على مساحة 56 هكتارا، ويضمّ بالإضافة إلى البنيات البيداغوجية والمختبرات والبنايات التقنية والرياضية والاجتماعية والثقافية، حيا جامعيا بطاقة استيعابية تناهز 1400 سرير، ومطعما جامعيا.

وأبرز البلاغ أن “المركب الجامعي، فور الانتهاء من الأشغال به، سيشكل إطارا مرجعيا مهما لملاءمة الخريطة الجامعية مع رهانات الجهوية المتقدمة وتطوير العرض البيداغوجي والبحث العلمي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عبر إحداث مسالك مبتكرة تروم المساهمة في التطور السوسيو-اقتصادي للبلاد”.

وجاء إحداث هذا المركب الجامعي، “تماشيا مع التوجهات الاستراتيجية للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار”، و”تفعيلا لسياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار الخاصة بالرفع من الطاقة الاستيعابية للجامعات”.

ويهدف، يضيف البلاغ، إلى “تطوير العرض البيداغوجي وتعزيز البنية التحتية للجامعات في أفق تحسين ظروف الدراسة والبحث العلمي وتثمين الرأس البشري”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق