الأمطار الغزيرة تتسبب في عرقلة حركة السير والمرور بين مدينتي تطوان والحسيمة

28 مايو 2023
الأمطار الغزيرة تتسبب في عرقلة حركة السير والمرور بين مدينتي تطوان والحسيمة

تسببت الأمطار الغزيرة التي تشهدها عدة مدن في شمال المملكة، منذ يوم السبت، في حدوث فيضانات وإغراق شوارع وأزقة الأحياء، مما أثر بشكل كبير على حركة السير والمرور في المنطقة. 

 وأدت الأمطار الغزيرة إلى تعطل حركة السير على مستوى الطريق الساحلية، المعروفة بالطريق الوطنية رقم 16، التي تربط بين مدينتي تطوان والحسيمة.

 تم اتخاذ إجراءات طارئة من قِبَل السلطات المحلية لتحويل حركة المرور إلى طرق بديلة للحد من الازدحام وتأمين سلامة السائقين والمارة.

وقد تم استنفار فرق الإنقاذ والوقاية المدنية لمساعدة السكان المتضررين وضمان سلامتهم. تم تنظيف الشوارع والتخلص من المياه المتراكمة بشكل سريع، وجارٍ العمل على تقديم المساعدة للمتضررين وإعادة الحياة إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.

من جانبها، دعت السلطات المحلية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق المنخفضة والأماكن الخطرة، وذلك حفاظًا على سلامتهم. 

وكانت نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، افادت ام تساقطات مطرية غزيرة؛ ستشمل كلا من تطوان وشفشاون والحسيمة والمضيق- الفنيدق ووزان وتاونات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds