سلطات طنجة تمنع الزيادة في أسعار خدمات سيارات الأجرة

11 يونيو 2023
سلطات طنجة تمنع الزيادة في أسعار خدمات سيارات الأجرة

رفضت سلطات طنجة زيادة في أسعار خدمات سيارات الأجرة بعد تقدم ثمانية تنظيمات تمثل مهنيي النقل بمذكرة مطلبية للسلطات المحلية بهذا الشأن.

 وتهدف هذه المذكرة إلى رفع التسعيرة الدنيا للخدمات من 5 دراهم إلى 7 دراهم خلال فترة النهار، ومن 7 دراهم إلى 10 دراهم خلال فترة الليل.

وكانت هيئات نقابية؛ روجت “موافقة مبدئية” مزعومة للسلطات المحلية على هذه الخطوة، مما دفع المهنيين إلى ممارسة ضغوط لتسريع تنفيذ الزيادة. 

ويعتبر هذا المطلب محاولة لمهنيي النقل بسيارات الأجرة لمواجهة ارتفاع أسعار الوقود، حيث وصلت إلى مستويات قياسية، على الرغم من الإعانات التي تقدمها الحكومة لهم وتراجع أسعار الوقود مؤخرًا.

تأتي هذه الزيادة المطلوبة بعد قرار شركة النقل الحضري بواسطة الحافلات في طنجة بفرض زيادات تعسفية في أسعار التذاكر، مما أثار جدلاً واسعًا، حيث تجاوزت الزيادات التقديرات السابقة للمسافات القصيرة والبعيدة.

تبقى الأسعار الحالية لخدمات سيارات الأجرة في طنجة عند الحد الأدنى السابق المحدد بـ 5 دراهم خلال الفترة النهارية و 7.5 دراهم خلال الفترة الليلية، وسيتم استمرار المناقشات بين السلطات المحلية والتنظيمات المهنية لتحقيق التوافق المناسب بشأن هذه الزيادة المحتملة في أسعار خدمات سيارات الأجرة في المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق