جهة طنجة تطوان الحسيمة تتطلع إلى تثمين خمسة من حواضرها السياحية

7 أكتوبر 2023
جهة طنجة تطوان الحسيمة تتطلع إلى تثمين خمسة من حواضرها السياحية

تتطلع جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى تثمين خمسة من حواضرها السياحية، من خلال سلسلة مشاريع يسهم في تمويلها  وتنزيلها عدد من المتدخلين المؤسساتيين والفاعلين الشركاء، خلال الفترة ما بين 2024 و2027.

وصادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في دورته العادية لشهر أكتوبر 2023، على أربعة مشاريع بقيمة إجمالية تصل إلى 150.5 مليون درهم، من أجل التثمين السياحي لمدن شفشاون، العرائش والقصر الكبير، وزان، وأصيلة.

وتهدف هذه المشاريع، التي تشكل موضوع اتفاقيات متعددة الأطراف، إلى إعادة تأهيل والتثمين السياحي للمعالم الأثرية، والتثمين السياحي للساحات العمومية والبنيات العتيقة، وتأهيل فضاءات الصناعة التقليدية، ودعم الإيواء السياحي الأصيل، والتشوير السياحي.

وتستند هذه المشاريع، حسب مضامين الاتفاقيات الأربعة التي تضم الجماعات الترابية المعنية إلى جانب شركاء عموميين، إلى التعليمات الملكية الرامية إلى العناية بالموروث الثقافي والتراث المعماري للمدن العتيقة وتطوير النسيج الحضري لمدن المملكة بشكله المتناسق والمتوازن، والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات ساكنتها، وفق رؤية شمولية تهدف بالأساس إلى تحسين ظروف عيش الساكنة وتوفير فرص الشغل والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

تجسد هذه المشاريع الجديدة في جهة طنجة تطوان الحسيمة الرؤية الشاملة للتنمية المستدامة والحفاظ على التراث الثقافي، حيث يتوقع أن تسهم بشكل كبير في تعزيز السياحة وتحسين مستوى حياة ساكنة المدن المستهدفة بهذه المشاريع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق