مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط يعلن عن تشكيلة لجنتي تحكيم أفلام الدورة التاسعة والعشرين

27 مارس 2024
مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط يعلن عن تشكيلة لجنتي تحكيم أفلام الدورة التاسعة والعشرين

أعلنت مؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط عن تشكيلة لجنتي تحكيم أفلام الدورة التاسعة والعشرين من المهرجان، المزمع تنظيمها ما بين 27 أبريل و 4 ماي 2024، وتتضمن سينمائيين مبدعين ونقاد مرموقين ينتمون لمختلف بلدان حوض المتوسط.

وتتشكل لجنة تحكيم الأفلام الطويلة من الممثلة الفرنسية الشابة كوستالاجي مالاندا، وكاتبة السيناريو والمخرجة الإيطالية سيلفيا سكولا، والمخرج وكاتب السيناريو الروماني رادو ميلاهنو، ويرأسها المخرج الفلسطيني ذو الصيت العالمي إيليا سليمان.

أما لجنة النقد مصطفى المسناوي فتضم كلا من الإعلامية التونسية شادية خضير، والناقد والجامعي المغربي رشيد نعيم، وكذا الناقد والصحفي المتخصص في الشأن السينمائي الاسباني فرانسيسكو غرينيان.

واعتبرت مؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط أن الأمر يتعلق ب “مبدعين مكرسين وأسماء ذات خبرة ومسارات غنية، أوكلت إليهم مهمة صعبة هي إضاءة الأفلام المقترحة واختيار أكثرها قوة وجاذبية، ضمن برمجة فنية يشهد المتخصصون والنقاد بأنها تميزت في مختلف دورات المهرجان بكونها برمجة جريئة ومبتكرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق