تنظيم الدورة الـ12 للقاء ورزازات الدولي للصناعة التقليدية

23 أبريل 2024
تنظيم الدورة الـ12 للقاء ورزازات الدولي للصناعة التقليدية

تنظم خلال الفترة ما بين 24 أبريل و 13 ماي المقبل، الدورة الـ12 للقاء ورزازات الدولي للصناعة التقليدية، الذي سيشهد مشاركة أزيد من 200 من الصناع التقليديين المغاربة والأجانب.

وأوضح بلاغ للمنظمين، أن هذا المعرض الدولي، الذي تنظمه الفدرالية المهنية للصناعة التقليدية بشراكة مع عمالة إقليم ورزازات، يشكل فضاء يتيح للصناع التقليديين تقاسم تجاربهم وبحث سبل تطوير الصناعة التقليدية المغربية وتعزيز قدرتها التنافسية على المستوى الدولي.

وسيعرف هذا اللقاء أيضا مشاركة العديد من جمعيات الصناعة التقليدية التي تمثل مختلف المدن المغربية، بالإضافة إلى الجمعيات الأعضاء في الفيدرالية المهنية للصناعة التقليدية بورزازات.

وأضاف المنظمون، أن دورة 2024 من ملتقى ورزازات الدولي للصناعة التقليدية، التي ستشارك فيها الهند كضيف شرف، ينتظر أن تشهد حضور أزيد من 20 ألف زائر.

ويتضمن برنامج التظاهرة، على الخصوص، سلسلة من المحاضرات والندوات حول عدة مواضيع تتعلق بتنمية الصناعة التقليدية وتعزيز الشراكات والتبادل بين الصناع التقلديين المغاربة والأجانب.

كما يتضمن البرنامج دورات تكوينية يؤطرها خبراء، وتهدف إلى تطوير مهارات الصناع التقليديين في مجال التدبير وتسويق المنتجات، بالإضافة إلى أنشطة ثقافية واجتماعية وأمسيات فنية.

وأشار البلاغ إلى أن تنظيم هذا المعرض يندرج في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز إمكانات مدينة ورزازات ومنطقة درعة تافيلالت في القطاع الصناعة التقليدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق