عمر مورو يعقد سلسلة من اللقاءات للبحث عن فرص جديدة للتعاون والشراكة من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

30 أبريل 2024
عمر مورو يعقد سلسلة من اللقاءات للبحث عن فرص جديدة للتعاون والشراكة من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

عقد  عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، سلسلة من اللقاءات مع فاعلين رئيسيين في قطاع صناعة السيارات خلال مشاركته في معرض أوتوشينا 2024، الذي أقيم في مدينة بكين الصينية من 25 أبريل إلى 4 مايو 2024.

و تأتي هذه اللقاءات في إطار التزام المجلس الراسخ بتطوير الصناعة بشكل عام، وقطاع صناعة السيارات بشكل خاص، نظرًا للأهمية الكبيرة التي يكتسبها هذا القطاع.

وتهدف هذه اللقاءات إلى البحث عن فرص جديدة للتعاون والشراكة من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية للجهة.

و في هذا الصدد، عقد عمر مورو لقاءات مع رؤساء ومديري الشركات المذكورة أعلاه، لمناقشة فرص الاستثمار في الجهة، وبشكل خاص في مدينة محمد السادس طنجة تك. 

و تهدف هذه الاستثمارات إلى خلق مشاريع جديدة موجهة للتصدير إلى أوروبا، مما سيساهم في تعزيز الجاذبية الاقتصادية للجهة وخلق فرص عمل جديدة.

و تجدر الإشارة إلى أن الشركات المشاركة في هذه اللقاءات هي شركات عملاقة ذات أرقام معاملات كبيرة. 

و على سبيل المثال، تبلغ أرقام معاملات شركة APG، المتخصصة في أنظمة الفرامل، أكثر من 3 مليارات دولار أمريكي، بينما تبلغ أرقام معاملات شركة SunYes، المتخصصة في إنتاج الإلكتروليت، والتي تعمل في مجال بطاريات السيارات، أكثر من 300 مليون دولار أمريكي. 

و تبلغ أرقام معاملات شركة Lingyun، المتخصصة في تصنيع المكونات المعدنية والبلاستيكية، حوالي 2.38 مليار دولار أمريكي، بينما تبلغ قيمة رقم معاملات شركة Chinaust، المتخصصة في أنابيب خدمات البنية التحتية، حوالي 300 مليون دولار أمريكي.

و من أجل تشجيع المستثمرين العاملين في المجال الصناعي على الاستثمار في الجهة، عقد السيد عمر مورو، بحضور المدير العام لشركة تهيئة مدينة محمد السادس طنجة تك، اجتماعًا مع المدير العام ونائب رئيس شركة CRBC. 

و خصص هذا الاجتماع لمناقشة برنامج التسويق 2024-2025. 

و تعتبر CRBC، وهي شركة مساهمة في رأسمال شركة تهيئة مدينة محمد السادس طنجة تك، شركة رائدة من بين أربع شركات عمومية كبرى في العالم. 

و تضم CRBC أكثر من 50 فرعًا في آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا، وتحقق رقم معاملات بأكثر من 5 مليارات دولار أمريكي.

و تعكس هذه اللقاءات الهامة التزام مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بدعم مشاريع الاستثمار، وإقامة شراكات دائمة، وتعزيز تنمية شركة تهيئة مدينة محمد السادس طنجة تك في الصين. 

ومن شأن هذه اللقاءات والمباحثات،ان تفتح  آفاقًا اقتصادية وصناعية جديدة للجهة، مما سيعزز مكانتها على الساحة الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds