التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات

4 مايو 2024
التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

   وتم التوقيع على هذه الاتفاقيات المتعلقة بالتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات، على هامش افتتاح الدورة الـ59 للمعرض الدولي للورد العطري بالمغرب.

   وتهدف الاتفاقية الأولى، الموقعة مع إقليم تنغير والمجلس الإقليمي لمدينة تنغير بمبلغ 3 ملايين درهم، إلى تحسين نسبة ربط المناطق القروية بالمياه الصالحة للشرب وتحسين الظروف المعيشية لساكنة هذا الإقليم.

   أما الاتفاقية الثانية، البالغة قيمتها 2,8 مليون درهم، فقد أبرمت مع إقليم تنغير والمجلس الإقليمي لمدينة تنغير والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتنغير. وفيما يتعلق بتأهيل وتجهيز دور الطالب والطالبة بالإقليم، تهدف هذه الاتفاقية إلى المساهمة في تحسين الظروف المعيشية والتعليمية للتلاميذ على مستوى الإقليم.

   وبخصوص الاتفاقية الثالثة، فقد تم التوقيع عليها مع المكتب الجهوي للتنمية الفلاحية بورزازات. ويتعلق هذا المشروع، الذي تبلغ قيمته 23 مليون درهم، بالتهيئة المجالية والمناظر الطبيعية للواحات والمناطق الجبلية بإقليمي تنغير وورزازات.

   وتميز حفل التوقيع على هذه الاتفاقيات بحضور والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، يحظيه بوشعاب، ورئيس مجلس الجهة، هرو ابرو، وعامل إقليم تنغير، اسماعيل هيكل، ومنتخبون وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds