افتتاح النسخة الحادية عشرة للمعرض الدولي للنقل واللوجيستيك لأفريقيا والمتوسط – لوجيسمد بالدار البيضاء

8 مايو 2024
افتتاح النسخة الحادية عشرة للمعرض الدولي للنقل واللوجيستيك لأفريقيا والمتوسط – لوجيسمد بالدار البيضاء

ترأس محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، مراسيم افتتاح النسخة الحادية عشرة للمعرض الدولي للنقل واللوجيستيك لأفريقيا والمتوسط – لوجيسمد، المنعقد من 07 إلى 09 ماي 2024 بالدار البيضاء، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.  

هذه النسخة، حسب بلاغ صحفي للوزارة، تنعقد تحت شعار “ماهي الاستراتيجيات اللوجيستيكية التي تواجه التحديات الاقتصادية والجيوسياسية والبيئية؟”.

الوزير بنعبد الجليل أكد أن هذا المعرض يشكل فرصة لاطلاع المجتمع الفاعلين اللوجيستيكيين على مدى التقدم المحرز في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية التنافسية اللوجيستيكية.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ خطوة جديدة في سياق تنفيذ هذه الاستراتيجية، لا سيما من خلال وضع برنامج أولوي يضم مشاريع للمناطق اللوجيستيكية بعدة جهات بالمملكة وإبرام تحالف استراتيجي بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وشركة صندوق الإيداع والتدبير للتنمية وشركة ميدز MEDZ يهدف إلى تسريع من أجل تسريع تنفيذ هذا البرنامج.

كما أعلن أنه سيتم إعطاء الانطلاقة خلال سنة 2024 لعملية تسويق المنطقة اللوجيستيكية جنوب آيت ملول التي ستوفر عقار لوجيستيكي عصري وتنافسي.

بالإضافة إلى ذلك، دعا مختلف الفاعلين في قطاع اللوجيستيك إلى ضرورة الانخراط في ديناميكية الابتكار والممارسات الفضلى، التي تهدف إلى تعزيز مرونة القطاع ولرفع التحدي التكنولوجي والطاقي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق