لقاء تواصلي حول البرنامج الوطني لدعم المقاولات السياحية “GO SIYAHA”بطنجة

10 مايو 2024
لقاء تواصلي حول البرنامج الوطني لدعم المقاولات السياحية “GO SIYAHA”بطنجة


نظمت وكالة “مغرب المقاولات” وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أمس الأربعاء بطنجة، لقاء تواصليا حول البرنامج الوطني لدعم المقاولات السياحية “GO SIYAHA”.

وذكر بلاغ للغرفة الجهوية أن هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع المندوبية الجهوية للسياحة بطنجة والجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بجهة الشمال، يأتي في إطار استراتيجية الغرفة الرامية الى دعم ومواكبة النسيج المقاولاتي بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، خاصة منه المهتم بالقطاع السياحي.

في كلمة بالمناسبة، ثمن نائب رئيس الغرفة عبد الحميد احسيسن، هذه الخطوة التي أطلقتها الحكومة لفائدة المقاولات العاملة في المجال السياحي، والتي ستمكن من الإسهام في بعث دينامية جديدة للاقتصاد الوطني وبالتحديد قطاع السياحة.

من جهته، أكد المدير الجهوي للغرفة، فؤاد احلوش الكريستي، أن الحاضنات التي أحدثتها الغرفة بمختلف مدن وأقاليم الجهة الشمالية، والمتخصصة في مواكبة حاملي المشاريع ودعم ريادة الأعمال بالجهة، من شأنها أن تدعم المقاولات الشابة بشكل عام والمقاولات التي اختارت القطاع السياحى لتنزيل مشاريعها الاستثمارية وتطوير أنشطتها الاقتصادية.

وقدم ممثلو “مغرب المقاولات” (الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة سابقا) عروضا حول برنامج “Go SIYAHA”، الذي يهدف إلى دعم المقاولات السياحية التي ترغب في تقديم عرض ترفيهي مبتكر ومتنوع لدفع وجهة المغرب نحو مرحلة جديدة على مستوى التجارب السياحية، عبر مواكبة المقاولات السياحية في انتقالها إلى ممارسات أكثر استدامة وابتكارا.

وأضافوا أن برنامج “GO SIYAHA”، الذي يندرج في إطار تنزيل برامج خارطة طريق وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني 2023-2026، يروم مواكبة 1700 مقاولة سياحية في أفق 2026 بغلاف مالي بقيمة 720 مليون درهم.

ويتمحور برنامج “GO SIYAHA”، الذي تقوم بتنزيله “المغرب مقاولات” بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول ثلاثة عناصر أساسية للمواكبة، وهي دعم الاستثمار، والخبرة التقنية لدعم التنافسية، ودعم النمو الأخضر.

في السياق ذاته، أبرزت باقي المداخلات أهمية هذا البرنامج والذي يلتقي مع برنامج مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بخصوص صندوق “نورديف” خاصة في الشق المتعلق بالمقاولات السياحية المستدامة، داعية المقاولات المتواجدة بالمنطقة وأصحاب المشاريع على اغتنام الفرص التي يتيحها البرنامج الوطني لدعم القطاع السياحي والدينامية الاقتصادية المهمة التي تعرفها المنطقة.

واحتوى برنامج اللقاء على عروض توضيحية للجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بالشمال ولقاءات ثنائية بين المقاولات المشاركة وخبراء “مغرب المقاولات” حول مختلف محاور تدخل البرنامج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds