أطلقت الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء خدمة مكتب الضبط الرقمي لتشجيع العمل عن بعد، وذلك في إطار الانخراط في المجهودات الاحترازية و الوقائية المتخذة وطنيا خلال فترة الطوارئ التي تجتازها البلاد.
وذكر بلاغ للوكالة أن هذا الإجراء يأتي أيضا في سياق تفعيل استراتيجية الانتقال الرقمي و التحول نحو التدبير اللامادي للخدمات المقدمة عن بعد لمرتفقيها.
وأوضح المصدر أن المؤسسة شرعت منذ 18 من الشهر الجاري في تفعيل خدمة مكتب الضبط الرقمي « Bureau d’ordre Digital »، و التي ستمكن عموم المواطنين و المهنيين، بالإضافة إلى الإدارات، من إيداع المراسلات الصادرة عنهم تجاه مصالح الوكالة الحضرية بطريقة إلكترونية آمنة مقابل وصل رقمي بتأكيد الاستلام.
واستكمالا لباقي الترتيبات الداخلية على مستوى الإمكانيات اللوجستيكية، و من أجل تأهيل الموارد البشرية اللازمة، ستشرع مصالح الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء في وقت لاحق، في تفعيل خدمة الحامل الإلكتروني ” Le parapheur électronique ” التي تتيح إمكانيات جديدة، تهم على الخصوص التدبير والتواصل الداخليين و كذا التوقيع الإلكتروني للوثائق الإدارية.