مراكش: استئناف الدراسة حضوريا في عدد من المناطق بعد تحسن الحالة الوبائية بها

14 سبتمبر 2020
مراكش: استئناف الدراسة حضوريا في عدد من المناطق بعد تحسن الحالة الوبائية بها


خالد الشادلي/ 20 دقيقة


تم السماح للعديد من المؤسسات التعليمية استئناف الدراسة حضوريا، وذلك بعد إعلان الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، الذي أصدرته مساء يوم الأحد 13 شتنبر، بناء على خلاصات لجنة القيادة المكلفة بالتتبع اليومي للحالة الوبائية بالجهة.


وشهد شخص كلفته السلطة المحلية يحث عبر مكبر الصوت أباء وأمهات التلاميذ بمنطقة المحاميد بضرورة الالتحاق بالمدرسة ابتداء من يوم الاثنين14 شتنبر، بعدما استفادوا خلال الأسبوع الماضي من التعليم عن بعد.


وجاء استئناف الدراسة حضوريا التي تزاوج بين التعليم الحضوري والتعليم الذاتي، بعد تحسن الحالة الوبائية بمجموعة من المناطق بمدينة مراكش، وذلك حسب افادات لجنة القيادة لكوفيد19 التي رأت أن عودة التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية لا يشكل أي خطر، لا على صحة التلاميذ والأساتذة على جد سواء.
والجدير بالذكر أن مجموعة من الأباء والأمهات عبروا خلال الأسبوع الفائت عن تذمرهم من حرمان أبناؤهم، و لاسيما الذين اختاروا التعليم الحضوري، بدل من التعليم عن بعد الذي لا يوفر تكافئ فرص التعلمات الجيدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق