مجلس جماعة طنجة يخصص ميزانية بقيمة 250 مليون لتمويل مشاريع تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز.

7 مايو 2022
مجلس جماعة طنجة يخصص ميزانية بقيمة 250 مليون لتمويل مشاريع تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز.

صادق مجلس جماعة طنجة، المنعقد في إطار دورة عادية، الجمعة، على تخصيص بقيمة 250 مليون لتمويل مشاريع تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز وإدماجها في النسيج الحضري.

وتندرج هذه المساهمة، في إطار اتفاقية متعددة الأطراف، تجمع المجلس الجماعي مع عدة أطراف مؤسساتية بهدف تعبئة اعتمادات مالية بقيمة إجمالية تقدر بمليار و 50 مليون درهم، من أجل تنفيذ المشاريع المسطرة خلال الفترة من 2022 إلى 2025.

وتهدف الاتفاقية؛ ال  تعزيز مقومات الجاذبية الإقتصادية والمجالية، وتقوية البنية التحتية الطرقية داخل الجماعة وتعزيز ربطها بمحيطها، وتقوية وتوسيع شبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء وتطهير السائل، وتعزيز البني التحتية الرياضية وتنشيطها والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية، والمساهمة في حماية المدينة من الفيضانات.

وتتعلق المشاريع التي سيجري تنفيذها خلال الفترة ما بين 2022 و 2025؛ باشغال تعبيد الطرق وتبليط الارصفة وتحسين انسيابية حركة السير، وتعزيز الإنارة العمومية، وإعادة تهيئة المساحات الخضراء وفضاءات الألعاب.

كما تشمل المشاريع؛ إحداث ملاعب القرب، وتمليط الواجهات وحماية الأحياء السكنية من خطر الإنجراف، وإنجاز منشآت لحماية المدينة من الفيضانات.

وإلى جانب مساهمة مجلس جماعة طنجة، تتوزع باقي الاعتمادات بين كل من وزارة إعداد التراب الوطني (300 مليون درهم)، ومجلس جهة جهة طنجة تطوان الحسيمة (200 مليون درهم) ، وشركة أمانديس (298 مليون درهم، ووكالة إنعاش وتنمية عمالات وأقاليم الشمال (مليوني درهم).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق