سوق الجملة السابق بطنجة سيتم تحويله لمركز معارض متعدد التخصصات بتصميم يتلائم مع المعايير العالمية المعتمدة.

22 يونيو 2022
سوق الجملة السابق بطنجة سيتم تحويله لمركز معارض متعدد التخصصات بتصميم يتلائم مع المعايير العالمية المعتمدة.

تستعد سلطات مدينة طنجة، لإعادة الروح لسوق الجملة السابق، عن طريق إعادة تأهيله وتحويله لمركز معارض متعدد التخصصات بتصميم يتلائم مع المعايير العالمية المعتمدة.

وتم مؤخرا اختيار المهندسين المعماريين هشام الخطابي وعادل العبادي من اجل انجاز تصميم لهذا الفضاء، الذي تساهم فيه مجموعة من الجهات من ابرزها وكالة انعاش أقاليم الشمال.

وتبلغ القيمة الاجمالية للمشروع 63.4 مليون درهم، فيما حددت مدة الأشغال في 18 شهرا،  على أن يتم اطلاق اسم Cdex على هذا الفضاء.

وسيتوفر مركز المعارض، على قاعة كبيرة وقاعة طعام واستوديوهات للفنانين وقاعتين للمؤتمرات. وسيتم أيضًا إنشاء مساحة في الهواء الطلق وموقف للسيارات، بالإضافة إلى سينما خاصة بالسيارات، وذلك على مساحة اجمالية مقدرة في 5.3 هكتار. 

ومن المرتقب أن يكون هذا الفضاء نقطة جذب لعدد من المعارض والمؤتمرات الكبري، كما سيكون بمثابة مكان للترفيه لفائدة السكان والزائرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق