أمن بني بوعياش ينظم حملة تحسيسية لفائدة التلاميذ حول مخاطر استهلاك المخدرات داخل وفي محيط المؤسسات التعليمية

28 ديسمبر 2023
أمن بني بوعياش ينظم حملة تحسيسية لفائدة التلاميذ حول مخاطر استهلاك المخدرات داخل وفي محيط المؤسسات التعليمية

20دقيقة// بشرى الطلحاوي

نظمت الفرقة المختلطة المكلفة بتأمين المؤسسات التعليمية بمفوضية الشرطة ببني بوعياش إقليم الحسيمة، يوم الإثنين 25 دجنبر، حملة تحسيسية لفائدة تلميذات وتلاميذ مدرسة السد الإبتدائية بنفس المدينة، همّت موضوع ” مخاطر استهلاك المخدرات ” ويدخل ذلك ضمن الحملات التي تنظم بشراكة بين المديرية العامة للأمن الوطني ، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة .

وقد أشرف على هذا التأطير كل من رئيس الفرقة المختلطة المكلفة بتأمين المؤسسات التعليمية التابعة لمفوضية الشرطة ببني بوعياش رضوان طلحة إلى جانب مفتشي الشرطة حسين الخاتيري وصلاح الدين حامد وحارس أمن محمد التشح من فرقة المرور بتعاون مع الأطر التربوية، حيث تم تقديم شروحات وتوضيحات للتلاميذ حول ظاهرة تعاطي المخدرات، وتعريفها مجتمعيا وقانونيا، وعواقبها على الفرد المجتمع.

كما تطرق هذا اللقاء التحسيسي إلى شرح وتوضيح الإطار القانوني للمخدرات بصفة عامة بالمغرب ، وتعبئة المستفيدين بنصائح وإرشادات حول طرق مواجهة مختلف الآفات التي تهدد السلامة الجسدية والنفسية والعقلية للفرد، فضلا عن توعيتهم بأهمية اجتناب التجمعات المطولة أمام المؤسسات التعليمية خارج أوقات الدراسة.

كما صرّح مدير المؤسسة المذكورة “أحمد العلاوي” أن المحيط المدرسي في حاجة لمثل هذه المبادرات القيمة لما لها من أثر إيجابي متمثل في رفع وعي التلميذات والتلاميذ بمخاطر تعاطي المخدرات بشتى أنواعها، وبكل المبيقات التي تأثر على الصحة النفسية والجسدية على الأفراد مما يشكل تهديدا خطيرا على سلامة المجتمعات وأمنها”.

وأضاف في نفس السياق أن هذه الحملة شكلت تجاوبا وتفاعلا كبيرين من خلال ما أبداه التلاميذ من نقاش خلال فتح باب المداخلات بين التلاميذ والمؤطرين، تمثلت في طرح مجموعة من الأسئلة في جو من الانفتاح والتفاعل الإيجابي، مبرزا أهمية الحملة وما تكتسيه من أهمية بالغة في تحذير التلاميذ من الوقوع في مصيدة الإدمان المدمرة .

وتأتي هذه الحملة في إطار ما جاءت به اتفاقية الشراكة المبرمة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، التي تصبّ في الدعوة إلى القيام بحملات تحسيسية وسط المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds