القارئ المغربي إلياس المهياوي يفوز بالمركز الأول لجائزة تنزانيا الدولية في دورتها العشرين

23 مارس 2024
القارئ المغربي إلياس المهياوي يفوز بالمركز الأول لجائزة تنزانيا الدولية في دورتها العشرين

ظفر القارئ المغربي إلياس المهياوي بالمركز الأول لجائزة تنزانيا الدولية في دورتها العشرين، التي تشرف عليها مؤسسة “خدمة القرآن”.

وأعلن تتويج المهياوي بالجائزة الكبرى للمسابقة، اليوم السبت، بالقاعة الدولية (nyerere) في مدينة دار السلام بتنزانيا، التي احتضنت فعاليات نهائي المسابقة التي أقيمت خلال شهر رمضان.

وتوج بالمسابقة، التي عرفت تصفياتها الأولى ما يزيد عن 500 مشارك من مختلف دول العالم واستدعي 13 منهم فقط إلى النهائي، القارئ المصري أحمد شهاب بالمركز الثاني، والقارئ الإيراني محسن قاسم بالمركز الثالث، والقارئ التركي محمد يحي يلدزغان بالمركز الرابع

وتكونت لجنة التحكيم من 9 محكمين من المغرب واليمن ومصر وتنزانيا وكينيا وجنوب إفريقيا.وعرفت الفعالية النهائية حضور حسين علي موني، رئيس زنجبار، والشيخ الهادي موسى سالم، شيخ محافظة دار السلام سابقا، وعدد من السفراء والدبلوماسيين؛ من بينهم زكرياء الكوميري، السفير المغربي بتنزانيا، وسفيرا دولتي تركيا وجزر القمر، وعثمان علي، رئيس منظمة القرآن الكريم، ونور الدين كشك، رئيس مؤسسة الحكمة منظم مسابقة إفريقيا الكبرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق