الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب تدعو للتحقيق في تهديدات بالقتل للنساء بسبب مناقشات مدونة الأسرة

9 أبريل 2024
الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب تدعو للتحقيق في تهديدات بالقتل للنساء بسبب مناقشات مدونة الأسرة

راسلت « الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب » الحسن الداكي رئيس النيابة العامة، بشأن شكاية من أجل « تحريك مساطر البحث والتحقيق مع من هم وراء تهديدات عبر وسائط التواصل الاجتماعي لمجموعة من الناشطات أغلبهن مناضلات وسياسيات وحقوقيات، إلى جانب صحفيات وفنانات ».

ومما جاء في المراسلة السالفة الذكر، اطلع « اليوم 24 » عليها، أن « الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب » جد قلقة من الحملة الإرهابية المدانة والتي جاءت على شكل تهديدات عبر حسابات إلكترونية، ومن خلال وسائط التواصل الاجتماعي، وفي بعض المواقع الإلكترونية تستهدف مجموعة من الناشطات أغلبهن نساء، مناضلات نسويات وحقوقيات وصحفيات، وأسماء أخرى من الوسط الفني »، ويأتي ذلك تزامنا مع النقاش حول مدونة الأسرة.

واعتبرت الجبهة، أن « هذا العمل ينشر الكراهية والتمييز في الفضاء العام، كما يدعو للإرهاب ويحرض عليه، وقد جاءت هذه التهديدات على شكل تعليقات حول مدونة الأسرة، وأن ما يرافقها من تهديدات بسفك الدماء يستدعي تحرك النيابة العامة ».

وأضاف المصدر نفسه، أن « هذا الهجوم يأتي بواسطة أسماء وهمية تنشر تعليقات فيها تهديدات بالقتل في حق الناشطات، محرضة ضدهن متهمة بأنهن يشجعن الفساد ويحاربن الإسلام ». وقد بلغ إلى علم الجبهة أن « بعض الناشطات توصلن برسائل على الخاص فيها مباشرة هذه التهديدات؛ وقد تضمنت نعتهن “بالمارقات” ودعت لتصفيتهن جسديا، وكذلك تهديدات موجهة لأطفالهن وأقربائهن وزملائهن في العمل ».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds