مرصد الشمال لحقوق الإنسان ينبه من تصاعد محاولات هجرة الشباب نحو مدينة سبتة

15 أبريل 2024
مرصد الشمال لحقوق الإنسان ينبه من تصاعد محاولات هجرة الشباب نحو مدينة سبتة

نبه مرصد الشمال لحقوق الإنسان إلى تصاعد محاولات هجرة الشباب نحو مدينة سبتة المحتلة خلال الأشهر الماضية، داعيا إلى ضرورة معالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وتوفير ظروف عيش كريمة لهؤلاء الشباب الذين يرمون بأنفسهم في البحر.

ووثق مرصد الشمال، عملية منع وإنقاذ البحرية الملكية لمجموعة من الشباب المغاربة الذين كانوا يحاولون الهجرة سباحة بين مدينتي الفنيدق وسبتة المحتلة، أمس السبت.

وأكد المرصد الحقوقي ارتفاع محاولات الهجرة غير النظامية عن طريق السباحة بين الفنيدق وسبتة، التي يقوم بها شباب مغاربة من بينهم قاصرون، وهي المحاولات التي أودت بحياة العديد منهم.

وطالب مرصد الشمال لحقوق الإنسان السلطات المغربية بتكثيف برامج الدعم الاقتصادي والاجتماعي للفئات الهشة بالمنطقة عموما، والشباب بالخصوص، مع برامج التوعية والتحسيس في المؤسسات التعليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق