عملية مواكبة الأطر التربوية المشرفة على التقاعد برسم السنة الحالية تستهدف حوالي 7000 منخرط بجميع أنحاء المملكة

22 أبريل 2024
عملية مواكبة الأطر التربوية المشرفة على التقاعد برسم السنة الحالية تستهدف حوالي 7000 منخرط بجميع أنحاء المملكة

تشكل فئة المتقاعدين من منخرطي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ما يناهز 27 بالمائة.
وأفاد عبد الوافي العاقل، مدير قطب المنخرطين بهذه المؤسسة بأن عملية مواكبة الأطر التربوية المشرفة على التقاعد برسم السنة الحالية تستهدف حوالي 7000 منخرط بجميع أنحاء المملكة.
وأوضح خلال اليوم التواصلي الذي نظمته المؤسسة نهاية هذا الأسبوع لاستقبال ومواكبة أطر التربية والتكوين المُشرفين على التقاعد برسم سنة 2024، أن هذا اللقاء الذي ينظم في نفس التوقيت في 18 مدينة في جميع ربوع المملكة، يروم الاحتفاء بالمتقاعدين تقديرا للجهود التي بذلوها طيلة مسيرتهم المهنية.
كما أبرز أن هذا الحدث هو بمثابة الشباك الوحيد المكون من الصندوق المغربي للتقاعد، والتعاضدية العامة للتربية الوطنية ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، تماشيا مع سياسة القرب وتبسيط المساطر الإدارية.
وتندرج هذه التظاهرة، التي تعد تقليدا سنويا تدأب عليه المؤسسة منذ سنة 2015، في إطار برنامج أنشطة القرب والتواصل مع أسرة التعليم، وتهدف إلى مرافقة المنخرطين المعنيين لتسهيل إتمام كافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بتغيير وضعيتهم المهنية، وبالتالي ضمان حصولهم على الخدمات الاجتماعية من المؤسسة بعد تقاعدهم.
كما يروم الحدث مواكبة المقبلين على التقاعد قصد إتمام إجراءات إعادة الانخراط بالمؤسسة، وكذا تتبع ومعالجة طلبات الحصول على منحة التقاعد المُقدمة من طرف التعاضدية العامة للتربية الوطنية.
ويتم خلال هذا اللقاء إمداد المشاركين بكافة المعلومات حول سلة خدمات المؤسسة، فضلا عن الصندوق المغربي للتقاعد والتعاضدية العامة للتربية الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق