اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة جائحة “كورونا”، ضعفا في الإقبال على التلقيح

16 أكتوبر 2021
اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة جائحة “كورونا”، ضعفا في الإقبال على التلقيح

سجلت اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة جائحة “كورونا”، ضعفا في الإقبال على التلقيح بالنسبة للفئة العمرية “45-35 سنة”، والتي يقدر عددها بمليون مواطن.

وأشار مصطفي الناجي، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالبيضاء، وعضو اللجنة العلمية، إلى أن عملية تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح تسير بشكل جيد، وتحظى بإقبال مشرف، الا أن عزوف إحدى الفئات يهدد العملية.

ودعا الناجي الفئات السنية من 35 إلى 45 سنة، إلى الإقبال على التلقيح وتفادي الزمن الضائع، خصوصا أنها تتكون من مليون شخص تقريبا، وأساسية لضمان المناعة الجماعية.

وأضاف المتحدث ذاته،  أن حوالي 5 ملايين آخرين يتوزعون بين جميع الفئات غير مقبلين على التلقيح، لأسباب غير معروفة. 

وعبر الناجي، عن ارتياحه بخصوص شحنات اللقاح الجديدة التي ستصل إلى المغرب، تزامنا مع تحسن الوضعية الوبائية، والانتصار على الموجة الثانية، مشددا على عدم التراجع عن التدابير الاحترازية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق