تعليمات صارمة من الداخلية لسحب كتب مدرسية مخلة بالحياء

24 سبتمبر 2022
تعليمات صارمة من الداخلية لسحب كتب مدرسية مخلة بالحياء

عادل بوحجاري//20دقيقة

بعد الجدل الذي احدثته وسائل التواصل الاجتماعي وبعد احتجاج عدد من أولياء الأمور على بعض مؤسسات التعليم الخصوصي التي اعتمدت مقررات دراسية تضم صورا اعتُبرت مخلة بالأخلاق العامة خلال الموسم الدراسي الحالي، قامت وزارة الداخلية بالتدخل ووجهت تعليمات صارمة إلى مصالحها الخارجية بعدد من العمالات والأقاليم لسحب جميع تلك المقررات من المكتبات.

الامر يتعلق بمقررات باللغة الفرنسية موجهة لتلاميذ السنة الثانية من التعليم الثانوي الإعدادي الذين يتابعون دراساتهم في مؤسسات خصوصية، والتي تتضمن ايحاءات جنسية وصورا لقبلات بين أشخاص فضلا عن نصوصا عن المثلية الجنسية.

وخلال هذه الأيام القليلة قامت السلطات المحلية في مدينتي الدار البيضاء وسلا بسحب تلك المقررات، بالإضافة إلى احداث لجنة تقصي لمتابعة الامر.

ومن جهتها فقد اقرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة على لسان احد مسؤوليها من خلال تصريح له لوسائل الإعلام بأن ما ورد في تلك المقررات لا يحترم الهوية الوطنية وأنها مقررات غير معمول بها بالتعليم العمومي بالإضافة إلى أن المؤسسة التي اعتمدت هذه الكتب لم تحظ بموافقة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لكون أن الغرض الأساسي من الحصول على الموافقة هو التأكد من كون هذه الكتب تحترم الثوابت الدستورية والهوية الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق