جوجل تعلن عن تفاصيل جديدة عن أجهزة الحاسوب الفائقة التي تستخدمها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي

6 أبريل 2023
جوجل تعلن عن تفاصيل جديدة عن أجهزة الحاسوب الفائقة التي تستخدمها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي

أصدرت شركة جوجل يوم الثلاثاء تفاصيل جديدة عن أجهزة الحاسوب الفائقة التي تستخدمها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، قائلةً إن أنظمتها أسرع وأكثر كفاءةً في استهلاك الطاقة مقارنةً بالأنظمة المماثلة من شركة إنفيديا، وفقاً لموقع aitnews.

وصممت جوجل شريحة مخصصة خاصة بها تسمى Tensor Processing Unit أو TPU. وهي تستخدم هذه الشرائح لأكثر من 90 في المئة من عملها في تدريب الذكاء الاصطناعي، وهي عملية تركز في تغذية البيانات بواسطة النماذج لجعلها مفيدة في تنفيذ المهام، مثل: الرد على الاستفسارات بنصوص تشبه الإنسان، أو إنشاء الصور.

وتُعد Google TPU الآن في جيلها الرابع. وقد نشرت جوجل يوم الثلاثاء ورقة علمية توضح بالتفصيل كيفية دمج أكثر من 4,000 شريحة معًا في حاسوب فائق باستخدام مفاتيحها الضوئية المطورة خاصةً للمساعدة في توصيل الأجهزة الفردية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق