“سبيس إكس” تقود أول مهمة للبحث عن حياة على المشتري

25 يوليو 2021
“سبيس إكس” تقود أول مهمة للبحث عن حياة على المشتري

منحت إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا”، الجمعة، شركة “سبيس إكس” التي يملكها إيلون ماسك عقدا قيمته 178 مليون دولار، لإطلاق أول مهمة لناسا تركز على القمر الجليدي يوروبا لكوكب المشتري، وما إذا كانت تتوافر فيه ظروف مناسبة للحياة.

وقالت “ناسا” في بيان، إنه من المقرر أن يطلق صاروخ “فالكون هيفي” التابع لشركة “سبيس إكس” المهمة “يوروبا كليبر” من مركز كينيدي للفضاء في ولاية فلوريدا الأميركية.

وحصلت “سبيس إكس” في أبريل الماضي على عقد قيمته 2.9 مليار دولار لبناء مركبة فضائية للهبوط على القمر، حيث من المقرر أن تحمل رواد فضاء من “ناسا” إلى القمر لأول مرة منذ عام 1972.

لكن تم تعليق هذا العقد بعد أن احتجت شركتا فضاء منافستان، وهما “بلو أوريغن” المملوكة لجيف بيزوس وشركة المقاولات الدفاعية “داينتكس” على اختيار “سبيكس إكس”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق