النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعبر عن استياءها بخصوص الصحافيين الذين تم طردهم

15 يوليو 2020
النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعبر عن استياءها بخصوص الصحافيين الذين تم طردهم

20 دقيقة // هواري دنيا

أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بلاغا تعبر فيه عن رفضها قرارات التسريح التي عرفتها مجموعة من المؤسسات الإعلامية ، و التي طالت عددا من الصحافيين والعاملين بها.

ووصفت النقابة هذه التصرفات بالتعسفية، بالرغم من المجهودات التي بذلها الصحافيون خلال مرحلة مواجهة الجائحة، فضلا عن المبادرات التضامنية التي أظهروها كالتنازل عن جزء من رواتبهم بهدف التخفيف من أعباء هذه الظرفية.

واعتبرت النقابة في بلاغها أن تسريح الصحافيين، و التخلص من مناصب الشغل بهذه المقاولات أمر غير مفهوم، خصوصا بعد تدخل الحكومة لتغطية أجور الصحافيين، وأضافت أن اسلوب تسريح العاملين بالمقاولات المبني على نهج تصفية الحسابات ، لا يخدم مصلحة المؤسسة، كما أنه لن يحل أي مشاكل تدبيرية.

وفي سياق متتابع، نوهت النقابة بالمقاولات الصحفية التي حافظت على حقوق أجرائها، وتفهمت الإجراءات القانونية التي اتخذتها مقاولات أخرى في احترام تام للقانون والتفاوض مع الأجراء.

وفي الختام وضحت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أنه سيتم تنظيم وقفات، سيتم تحديد أماكنها و تواريخها لاحقا، احتجاحا على ما سمته الهجمات الشرسة التي تطال حقوق الصحافيات و الصحافيين و العاملات و العمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds