إجبارية اللقاح تؤجج غضب هيئة المحامين بمراكش

20 ديسمبر 2021
إجبارية اللقاح تؤجج غضب هيئة المحامين بمراكش

خالد الشادلي

تشهد في هذه الأثناء محكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية بمراكش الاثنين 20 دجنبر، حالة من الاحتقان ووقفات احتجاجية للمحامين، بالتزامن مع دخول قرار اجبارية التوفر على جواز التلقيح لولوج المحاكم الذي صدر مؤخرا حيز التنفيذ. ويذكر أن مختلف الهيئات المهنية الممثلة للمحامين في المغرب، اجتمعت قبل تطبيق قرار إجبارية اعتماد الجواز الصحي للولوج إلى المرفق القضائي، بناء على الدورية المشتركة الصادرة يوم 10 دجنبر 2021، عن السلطة القضائية والنيابة العامة ووزارة العدل، معلنة الرفض المطلق للقرار الحكومي من طرف المحامين والأطر وموظفي القضاء.وقد حمل العديد من المحامين شعار “ندخلوا كاملين أو نخرجوا كاملين”، مطالبين جميع أطر وموظفي القضاء إلى عدم الإدلاء بالجواز الصحي، والرفض القاطع لأي منع محتمل من الولوج لمقرات العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds