محمد زروال يبدع في إخراج مسرحية “بنت الجدع”

4 ديسمبر 2019
مسرحية زروال

20دقيقة/عماد الدين تزريت 
شهدت القاعة الصغرى لدار الثقافة الداوديات، مساء اليوم الثلاثاء عرض مسرحية بنت الجدع لفرقة الجيب المسرحي، لمخرجها الفنان المراكشي المقتدر محمد زروال. 
وقام بتشخيص المسرحية المستوحاة من قصيدة الملحون لبنت عرعار، كل من حسن بنشوك، يونس الصردي، هند الفقيهي حموش، ومحمد زروال. 


وامتلأت القاعة بالجمهور المحب للمسرح، كما تابع المسرحية مجموعة من الفنانين المسرحيين. 
وأبدع الفنان والمخرج محمد زروال في إخراج مسرحية “بنت الجدع”، وكذا في تمثيل الدور الذي أنيط له، رفقة الفنانين الذين أتقنوا بدورهم الأدوار الموكلة لهم. 


واعتمد زروال في هذه المسرحية على فنانين شباب، مما زاد من جمالية المسرحية التي تميزت في بدايتها بكسر ذاك الجدار الذي يكون بين الفنان والجمهور، وذلك بالبحث عن الفنانين من وسط الجمهور، الشيء الذي جعل كل من يشاهد المسرحية يتسائل هل فعلا لم يحضر الممثلون، فإذا بالجواب يأتي بسرعة من طرف مشخصي المسرحية الذين كانوا جالسين مع الجمهور. 


وتميزت المسرحية بطابعها الحكواتي على شكل حلايقية، إذ حاول الفنانون في البداية حكي نكتة أو حكاية يتبين أنها بشكل ارتجالي، قبل أن يدخلوا في حكي وتشخيص قصة الأصدقاء الثلاثة الذين كانوا يتبادلون الأدوار فيما بينهم في حكي قصتهم بشكل حكواتي، الشيء الذي جعل الجمهور يتفاعل مع أحداث المسرحية من البداية حتى النهاية. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds