ريكاردو مورينيو : المغرب يعد رائدا في تطوير الطاقات المتجددة في إفريقيا وخارجها

29 أكتوبر 2023
ريكاردو مورينيو : المغرب يعد رائدا في تطوير الطاقات المتجددة في إفريقيا وخارجها


اعتبر نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، ريكاردو مورينيو فليكس، يوم الجمعة27 أكتوبر2023، ببروكسيل، أن المغرب يعد رائدا في تطوير الطاقات المتجددة في إفريقيا وخارجها، بفضل استراتيجية الانتقال الطاقي “الجد طموحة وذات رؤية واضحة”.
وأكد مورينيو في مداخلة له خلال ندوة حول موضوع “أفق أخضر مشترك”.. على استغلال إمكانيات الشراكة الخضراء الاتحاد الأوروبي- المغرب”، واضاف إلى أن المغرب أدرك منذ فترة طويلة فرص العمل المناخي وحقق تقدما كبيرا نحو تحقيق هذا الهدف على مدى السنوات الـ 15 الماضية.
وشدد المتحدث على “الإمكانات الاستثنائية التي يتمتع بها المغرب، مع الوفرة الموجودة من حيث الطاقة المتجددة والموارد الطبيعية”، موضحا أهمية استراتيجية المغرب للتنمية المستدامة، التي تهدف، على غرار “الصفقة الخضراء للاتحاد الأوروبي”، إلى إعادة التفكير في النماذج الاقتصادية لمواجهة الطوارئ المناخية.
ونوه مورينيو فليكس، بالشراكة الخضراء القائمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، باعتبارها “نموذجا للتعاون الدولي” مشيرا إلى أن البنك الأوروبي للاستثمار يعد فاعلا رئيسيا في تنفيذ هذه الشراكة ويلعب دورا محفزا للقطاع الخاص..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق