بنما تسلط الضوء على تجربة المغرب في مجال التنمية الفلاحية

1 نوفمبر 2023
بنما تسلط الضوء على تجربة المغرب في مجال التنمية الفلاحية

تم مؤخرا في بنما، تسليط الضوء على تجربة المغرب في مجال التنمية الفلاحية، وذلك في إطار الدورة الثانية للمنتدى الفلاحي.

وشكل هذا المنتدى فرصة لإطلاع المشاركين والمسؤولين البنميين على تجربة المغرب في المجال الفلاحي.

وبهذه المناسبة، استعرض المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، المهدي الريفي، مختلف السياسات والبرامج الم نجزة في هذا المجال، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وخاصة مخطط المغرب الأخضر واستراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030، والتي مكنت المملكة من تحسين الإنتاج والتدبير الفلاحيين.

وحسب بلاغ لسفارة المغرب في بنما، فقد أبدى المشاركون في المنتدى والمسؤولون البنميون اهتماما خاصا بالتجربة المغربية في مجال التخطيط والتدبير الفلاحيين، وعبروا عن رغبتهم في الاستفادة منها وإرساء أسس تعاون مثمر بين البلدين في هذا القطاع، لاسيما وأن بنما باتت تواجه التحديات البنيوية ذاتها التي أبان المغرب عن كفاءة وقدرة واضحتين في مواجهتها.

وأوضح المصدر ذاته أن الريفي عقد أيضا خلال هذا المنتدى لقاءات ثنائية مع العديد من المسؤولين البنميين رفيعي المستوى، همت على الخصوص وزير التنمية الفلاحية، أغوستو فالديراما، ورئيس المجلس الوطني للمقاولات الخاصة، ورئيس غرفة الصناعة والتجارة والفلاحة، والمديرة العامة للمعهد الوطني للتكوين المهني والتنمية البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق