الذهب يهبط للأسبوع الثالث عالميا.. الدولار القوي يضغط على المعدن الأصفر

21 يونيو 2026
الذهب يهبط للأسبوع الثالث عالميا.. الدولار القوي يضغط على المعدن الأصفر

الذهب يهبط للأسبوع الثالث عالميا.. الدولار القوي يضغط على المعدن الأصفر

تتجه أسعار الذهب، اليوم الجمعة، نحو تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، تحت ضغط ارتفاع الدولار الأمريكي وتجدد المخاوف من استمرار السياسة النقدية المتشددة في الولايات المتحدة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 2.1 في المائة ليصل إلى 4121.95 دولارا للأوقية، مسجلا أدنى مستوى له منذ 11 يونيو الجاري. كما خسر المعدن الأصفر نحو 3.8 في المائة منذ بداية الأسبوع.

وفي السياق ذاته، انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم غشت بنسبة 2.5 في المائة إلى 4139.40 دولارا.

ويأتي هذا التراجع بالتزامن مع صعود الدولار إلى أعلى مستوياته خلال عام، وهو ما يزيد من كلفة الذهب على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى، ويضعف الإقبال عليه في الأسواق العالمية.

ولم يقتصر التراجع على الذهب فقط، إذ هبطت الفضة بنسبة 3.9 في المائة إلى 63.25 دولارا للأوقية، فيما تراجع البلاتين بنسبة 2.7 في المائة إلى 1649.63 دولارا، وانخفض البلاديوم بنسبة 2.3 في المائة إلى 1249.69 دولارا، وسط توقعات بخسائر أسبوعية تشمل مختلف المعادن النفيسة.

20 دقيقة : حمزة بوزرودح عن و م ع بتصرف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق