بوتفليقة يدلي بصوته في الانتخابات وشهادة تثبت مكان ولادته بالمغرب

12 ديسمبر 2019
بوتفليقة يدلي بصوته في الانتخابات وشهادة تثبت مكان ولادته بالمغرب

أدلى الرئيس السابق للجزائر، عبد العزيز بوتفليقة اليوم، بصوته في الانتخابات الرئاسية، عن طريق الوكالة.

وكلف عبد العزيز بوتفليقة، شقيقه عبد الغني، المعروف باسم “ناصر”، بالوكالة للانتخاب عنه، بمركز البشير الابراهيمي ببلدية الأبيار، وهو المركز الذي اعتاد الرئيس السابق الانتخاب فيه.وأكد ناصر بوتفليقة، للصحفيين، عقب انتخابه بصوته وصوت شقيقه الرئيس المستقيل، أنه يتمتع وشقيقه بكل حقوقه السياسية والمدنية، بخلاف شقيقهم الأصغر سعيد بوتفليقة، الموجود رهن الحبس العسكري منذ شهر ماي المنصرم. 

وأظهرت وثيقة “بطاقة الناخب لعبد العزيز بوتفليقة تاريخ ومكان ازدياده بالمغرب (توصلت جريدة 20 دقيقة المغربية بنسخة منها). وكان الرئيس السابق يخفي أثناء مدة حكمه مكان ولادته، مع أن منزله بمدينة وجدة مازال شاهدا على ذلك. وكانت المقررات الدراسية بالجزائر ، تدرس التلاميذ بأن “بوتفليقة ولد ناحية تلمسان” تشويها للحقائق وللتاريخ. 

** جريدة 20 دقيقة: مولود مشيور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق

This will close in 0 seconds