انتشال 20 جثة لمهاجرين غير نظاميين في سواحل مدينة صفاقس

9 يونيو 2020
انتشال 20 جثة لمهاجرين غير نظاميين في سواحل مدينة صفاقس

انتشل خفر السواحل التونسية، اليوم الثلاثاء، 20 جثة لمهاجرين غير نظاميين في سواحل مدينة صفاقس، كانوا يعتزمون الهجرة إلى إيطاليا.

وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية مراد التركي، في تصريح لـ”أصوات مغاربية”، إن عمليات البحث عن المفقودين مازلت جارية، لافتا إلى أن  المركب كان يحمل على متنه 53 مهاجرا غير نظامي.

وتابع: “مركز الحرس البحري بصفاقس تمكن من انتشال 20 جثة كانت تطفوا على البحر في منطقة القراطن بجزيرة قرقنة من محافظة صفاقس دون تحديد هوياتهم وجنسيتهم “.

وفي الأسابيع الماضية، ارتفعت وتيرة رحلات الهجرة غير النظامية نحو السواحل الإيطالية رغم الإجراءات الصارمة التي تفرضها السلطات.

وحسب أرقام المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية (مستقل)، فقد تم إحباط 59 عملية هجرة غير منظمة الشهر الماضي، مقابل 4 عمليات فقط في شهر مارس، الذي بدأت فيه تونس بوضع قيود  من بينها الحجر الصحي بسبب تفشي وباء كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" أو التقنيات الأخرى المماثلة لها والتي تتيح قياس نسب المتابعة وتقترح عليكم خاصيات تشغيل ذات صلة بمواقع التواصل الاجتماعي أو محتويات أخرى أو إعلانات قائمة على خياراتكم الشخصية

موافق